'

تفسير رؤية الخال في الحلم لابن سيرين بالتفصيل


محتويات المقال


  • رؤية الخال في المنام
  • رؤية الخال الميت في المنام
  • رؤية الخال في المنام للعزباء
  • رؤية الخال في المنام للمتزوجة
  • رؤية الخال في المنام للمطلقة
  • رؤية الخال في المنام للرجل
  • زوجة الخال في المنام
  • السلام على الخال في المنام
  • حضن الخال في المنام
  • رؤية خالي الميت في المنام
  • تفسير رؤية زوج الخالة في المنام للعزباء
  • تفسير رؤية ابن الخال في المنام للعزباء
  • تفسير رؤية ابنة الخال في المنام للعزباء




تفسير رؤية الخال في الحلم لابن سيرين





رؤية الخال في المنام يختلف تفسيرها من شخص لآخر، ومن حال رؤية إلى أخرى، فعند مشاهدة الخال في بيت الرائي دليل على وجود صلة الرحم وأن الرائي يحب عائلته ويهتم بهم ولا يُحب قطع هذه الصلة.

ويختلف كذلك تفسير رؤية الخال في المنام باختلاف الرائي من امرأة عزباء أو فتى أعزب فهذا دليل على حدوث زواج قريب، أما عن رؤية الخال للمتزوجين، سواءً الرجل أو المرأة، فهذا نذير بالخير القريب.

وأن أي مشاكل حالية يمر بها الرائي سيتم حلها -بإذن الله- قريبًا.

رؤية الخال في المنام


إذا شاهد الرائي أن خاله يتناقش معه وينال منه، فيكون دليل على قطع الرائي لصلة القرابة والرحم، وأن العائلة تغضب منه، وهذه من الرؤي الغير محمودة في حياتنا. فالأهل هم السند وأهم شيء في الوجود، فلا بد على الرائي أن يصل رحمه كما وصاه الله (سبحانه وتعالى).تفسير الخال في المنام له دلالة على أن التعلق الشديد لصاحب الرؤية بخاله، والحظ السعيد للرائي. قد تكون رؤيته في المنام دليل على التعافي من المرض أو عودة الغائب.

رؤية خالي في المنام لابن سيرين



يقول ابن سيرين عند مشاهدة الرائي للخال، وهو يبكي في المنام بل هو شديد البكاء، فهذه الرؤية دليل على كثرة المشاكل والمصائب في حياة الرائي، وأن جميع أمور حياته محاطة بالهم والغم. وعندما تشاهد فتاة عزباء لخالها، وهو يقوم بحضنها وضمها في المنام ثم من بعد ذلك يتحقق في الحقيقة، فهو دليل على أن تلك الفتاة تحب شخص، وهذا هو الرجل الصالح، وأن زواجها سوف يتم ويكون هذا الزواج مبارك.

ولكن عند رؤية الفتاة أنها تأخذ من خالها فستان أو دبلة أو معطف، فهذا دليل على قرب موعد الخطوبة أو قرب موعد الزواج، ولكن إذا أعطى الخال للفتاة العزباء حذاءًا في المنام، فهذا دليل على أنها سوف تُرزق بعمل جديد وتكسب منه الرزق الوفير. عند مشاهدة المرأة المتزوجة لخالها يعطيها هدية مثل الملابس أو الذهب، فهذا دليل أنها سوف تنجب طفل جديد يحمل صفات طيبة، ويكون هذا الطفل بارًا جدًا بأهله، وأنه سوف يسبب لها السعادة. أحيانًا رؤية المرأة الحامل لخالها في المنام، خاصة إن كان الخال يعطيها هدية، فهذه الهدية دليل على أن الحامل سوف تنجب ولد.

الخال في المنام العصيمي


العصيمي أضاف تفسير هام لرؤية الخال في الحلم وقال أنها توميء بالخليل أي الصديق الأصيل المُخلص، وأشار أن ذلك الصديق ستدوم علاقته بالحالم وسيكون مساند له وقت ضعفه وحاجته.

رؤية الخال الميت في المنام


إذا كانت الرائية فتاة عزباء تشاهد الخال الميت في المنام، وكأنه حي، دل ذلك على حدوث فضيحة ومصائب لتلك الفتاة، وأن حياتها ربما تنتهي في القريب العاجل. وإذا كانت الرائية حاملًا، ورأت الخال في صورته الحية، هذا دليل على أنها سوف تعاني القليل من المشاكل، ولكنها سوف تتخطها، وأنها سوف تعاني القليل من الألم أثناء الولادة.

مشاهدة الشاب الأعزب لخاله الميت، وهو في صورة حية، ولكن شكله يختلف عن المألوف قليلًا، فهي دليل على عدم الراحة في القبر، وربما كان الخال يحتاج إلى الدعاء والمساعدة من الأقارب، وربما كان الخال مديونًا قبل وفاته ويريد أن أحد الأقارب يسد عنه الدين. ورؤية المريض للخال الميت في المنام دليل على الشفاء العاجل، وإن كان الرائي يعاني بعض الاضطرابات النفسية دليل على التخلص منها. وعندما يشاهد الرائي الخال الميت ينهار من البكاء في المنام، هذه الرؤية دليل على وجود العديد من المصائب سوف تحصل للرائي أو ربما لأسرة الخال وعائلته.

رؤية الخال الميت في المنام لابن سيرين



الخال في الحلم إشارة بحظ الرائي، ورؤيته وهو ميت معناها أن حياة الحالم ستختل، وحظه سيقل وربما سيتعرض لمعيقات حياتية غريبة ومتتالية ستفقده قوته وصبره. توميء رؤية وفاة الخال في الحلم بتفسيرين؛ التفسير الأول: أن الرائي لو كان لديه صديق حميم وحياتهم مع بعضهم كانت جميلة وكلها مشاركة وجدانية وصداقة حقيقة، فاللأسف صداقتهم ستتفكك وسيفقد صديق عمره عن قريب، التفسير الثانى: ويشير إلى وحدة الحالم وانهيار حياته العاطفية، فلو كان للرائي حبيب في حياته فسيبتعد عنه، والمخطوبون سوف يفسخون خِطبتهم.

تشير علامة موت الخال في الرؤية على صدمة الحالم في بعض أقاربه، فقد يكشف نيتهم الخبيثة وكرههم له، وهذا سيجعله يفقد الثقة فيهم، مع العلم أنه سيحتاط فيما بعد عندما يتعامل مع الناس عامة سواء مُقربين أو غُرباء كي لا يتذوق مرارة الخُذلان وخيبة الأمل مرة أخرى. الخال لو كان متوفي في اليقظة، وشاهده الحالم في منامه كأنه حي ويعيش في منزله، فهذا الحلم يوميء بعودة المفقود، فربما يكون الرائي قد فَقَد شيء في حياته تسبب في قهره وحُزنه، ولكن بعد هذا الحلم سيتم إيجاده سواء كان مال أو شيء من المُتعلقات الشخصية الثمينة.

إذا ظهر الخال الميت في الرؤية بوجه مُضيء وثياب مُهندمة ورائحة ذكية، فتلك الرؤية ثنائية التفسير أي أن بها تفسيران إيجابيان؛ التفسير الأول: سوف يهنأ قريباً كل شخص أهلكه المرض النفسي وأخذ من قوته بأن الله سيجعله يخرج من هذه الدائرة المُغلقة والصحة النفسية ستُقسَم له، التفسير الثاني: سيكون خاص بمن عانى كثيراً من فُراق الأحباب ( سواء بالطلاق أو بفسخ الخطوبة)، وأصبح ضحية للوحدة القاتلة، فالله سيبث في نفسه قوة كبيرة تجعله قادر على الهروب من أزمته العاطفية والدخول في علاقة أخرى أكثر قوة واستمرارية.

تحدُث الخال الميت مع الرائي في المنام شيء مهم، فدائماً أحاديث المتوفيين في الأحلام عامةً صادقة ولا زيف فيها لأن الأموات هم حالياً في دار الحق وهذه الدار لا كذب ولا تزوير فيها وبالتالي فمن يرى خاله الميت بأنه يأمره بشيء فعليه أن يذهب للقيام به بدون أي تأجيل، ولو الرائي حلم بخاله الميت وهو يُنذِره من شخص أو من صديق ما، فلا بد أن يعلم الحالم بأن هذه الرؤية غرضها الأول هو إنقاذه من شر مُدمر وأرسل له الله خاله في الحلم كي يُبلغه بالرسالة وعليه أن يُنفذها ويسير عليها بكل تفاصيلها.

رؤية طلب الخال الميت في المنام تدل على مساعدة ضرورية يحتاجها في آخرته، فلو طلب من الرائي طعام أو ملبس أو ماء يشربها كي يرتوي فكل هذه الأحلام تعطي معنى واحد وهو الصدقة والدعاء، فلا داعي للتأخير عن تلبية طلب الميت حتى لا يزيد عذابه في قبره، وبالتالي سيُعذب الحالم أيضاً في دنيته لأن الدعاء والصدقة للميت أمانة وواجب لا بد أن يُنفَذ حتى ولو بأقل الإمكانيات.

رؤية الخال في المنام للعزباء



قد ترى العزباء في حلمها أنها تتزوج من شخص من محارمها مثل الخال، العم، الأخ، الأب، فلكل شخص من هؤلاء المحارم له تأويل مختلف في الحلم، ولو الرائية تزوجت خالها على وجه التحديد في المنام. 

فالتفسير سيكون في صالحها ويعني أنها في الوقت الحالي تعيش قصة غرامية مع أحد الشباب الذين تعرفهم، وهذه القصة ستنتهي بصورة محمودة ألا وهي الزواج. 

كما أن الرؤية تُعبر عن تفاصيل حياة الرائية بمعنى أنها ستعيش أجواء من السعادة والمشاركة والهدوء. طبيعة حال الخال في الحلم لها تأثير كبير في التأويل.

فالأفضل أن يكون شكله جميل ووجهه ضاحك بدلاً من ظهوره في الحلم وهو باكي أو مُتسخ الملابس ورائحته كريهة، لأنه في بعض الأحيان نجد أن الحلم قد يؤول للشخص المرئي في الحلم وليس الرائي. 

بمعنى أن الحالمة قد ترى في منامها حلم ما وتأويل ذلك الحلم يعود على الشخص الذي رأته، ومن هنا فقد ترى خالها وهو يأكل طعام جميل ونظيف وفي هذه الحالة سيكون الحلم يوميء برزق لذلك الخال ولو أكلت معه فهذا رزق ومنافع متبادلة بينهم. لو رأت الحالمة أن خالها أُصيب بحادث مع العلم أنه في اليقظة مريض وحياته عبارة عن الخروج من مرض للدخول في مرض آخر، فهذه الرؤية فيها موت له إلا إذا أُصيب بالحادث وخرج منه سليم بدون جروح.

ربما تحلم العزباء أن خالها في مأزق ما وظهر في الحلم وكأنه حزين ويبحث عن حل لمشكلته، فعلى الأغلب سيكون هذا الحلم مُرتبط بأحوال وحياة خالها وغالباً سيقع في مشكلة مثلما رأت في الحلم. النداء أو أسم الشخص في الرؤية يُعد شيء سِري وخطير في تأويل الحلم.

فكثير منا يرى في أحلامه الأشخاص بنفس أسمائها في اليقظة وكثير منا أيضاً يرى الأشخاص بأسماء غريبة ومُختلفة عن اليقظة، وهذه الأسماء لها دلائل وإشارات كُبرى. 

فلو الحالمة رأت أن خالها يُدعى باسم من أسماء الله الحُسنى أو كان اسمه له مغزى جميل ومُبشر مثل اسم ( كريم، عبد الغفور، عبد الوهاب) مع العلم أن هذا الاسم مختلف عن اسمه في الحقيقة. 

فقد يشير الحلم إلى صفه مُتأصلة في هذا الخال وتلك الصفة ستكون مأخوذة من الاسم الذي سمعته الرائية في الحلم، فلو سمعت أن اسمه كريم في الرؤية فهذه أمارة بأنه سيكرمها بأموال ورزق أي أنه سيكون الداعم المادي لها في حياتها لوصولها لبر الأمان.
قد تحلم العزباء أن أحد محارمها يواجه حيوان مُفترس.

وأشارت فتاة أن خالها تصارع مع أسد وقام بهزيمته، فهذا الحلم سيُقسم لجزئين؛ الجزء الأول أن أعداء خالها سيُهزمون قريباً، الجزء الثاني: أن الرائية أيضاً سيكتب لها الله النصرة على كل أعدائها. لو حلمت العزباء بمنزل خالها، فتلك الرؤية لا يُمكن أن تُفسر بتفسير واحد وصريح، لأن المنزل قد يظهر بعدة أشكال فلو عرضنا عدة صور لظهور منزل خال العزباء فسوف نقول الآتي؛ نظافة منزل الخال في الحلم: هذه الرؤية من أروع الرؤى التي تخص الخال لأنها توميء بأن حياته صافية وعلاقته بزوجته قائمة على التفاهم بالإضافة إلى ماله الحلال وأولاده المُتميزين بتربيتهم الراقية.

اتساخ منزل الخال في الرؤية: قد ترى الحالمة أنها ذهبت لمنزل خالها فوجدته مُتسخ وغير مُرتب على النقيض مع حقيقة المنزل في اليقظة، فهنا الحلم يشير إلى مشاكل وأوضاع مالية وصحية سيئة ستُرهق الخال عن قريب.

المادة الخام المصنوع منها بيته في الحلم مهمة جداً، فلو ظهر البيت بأنه مصنوع من الطوب الأحمر أو الأبيض سيكون أفضل من رؤية البيت بأنه زجاج وكل ما يدور فيه من أحداث ومناقشات بين أفراده ظاهرة وواضحة للناس خارج المنزل. 

فستكون الرؤية علامة على أن خال الرائية سوف يعاني من فضيحة وكشف سر، وربما شخص في بيته يتحدث عن أسرار الأسرة ككل وهذا جعل الناس تنظر إليهم بعين المراقبة والتتبع لكل خصوصياتهم.

ولو كان منزل الخال مُزود بباب مصنوع من الزجاج، فلو كان المنزل في الحلم طبيعي مثل المنازل في اليقظة ولكن الباب زجاجي فهذه رؤية غير محمودة للخال بأنه سيُعزل من وظيفته أو منصبه، مع العلم أنه سيعيش أجواء التهديد والخوف من شيء ما عن قريب.
العزباء قد ترى خالها في الحلم يرتدي ملابس أقصر من قامته وهذا أدى لظهور سيقانه أو جزء ما من جسده.

فهذا الحلم اهتم به العديد من المؤولين لأنه يفضح أخلاق الشخص الذي كان يرتديها في الرؤية، فالأخلاق الرديئة والسمعة السيئة من أبرز دلالات هذا المنام، ولو رأت أنها ترتدي ملابس قصيرة مثل خالها في الحلم فهذا يوميء بأنها تُشبهه في كثير من الصفات السيئة. تبادل الحديث بين الرائية وخالها في الحلم له دلالة كُبرى في التأويل.

فلو قال الخال للحالمة في المنام كلام طيب ومعانيه جميلة فهذه إشارات مُبشرة بالخير، أما لو قال لها كلمات مُخيفة أو ألقى عليها اللوم في أمر بها وبدأ يوبخها ويُعنفها.

فهذه الرؤية معناها سيء وهو أن الرائية ستستقبل الهموم والمتاعب قريباً وكلما كانت الكلمات التي سمعتها من خالها سيئة كلما كانت الأخبار التي ستستقبلها بشعة ومليئة بالطاقات السلبية المُدمرة. قد تكون الرؤية غريبة في الحلم ولكن معناها كله بركة ورزق.

ومن ضمن الرؤى الغريبة التي تراها الحالمة في منامها أن خالها يصفعها على وجهها صفعة قوية، فهذا الحلم قد يجعل الرائية تُفكر كثيراً في التأويل وربما تخاف أن تعرض الرؤية على أحد من المفسرين خوفاً من أن يؤولها بالسلب ويجعلها تحزن.

ولكن الرؤية تأويلها لا يحمل إلا المسرات، وهذه الصفعة تعني وظيفة سيجلبها خالها لها وبسببها سوف تشعر بالاستقلالية المادية وتحقيق الذات.قد يظهر الخال في الحلم على أنه خصم للحالم أو الحالمة، 

ولو شاهدت الفتاة أن نيران الشجار توهجت مع الخال في الرؤية فهذه علامة على ظلم وقهر ستجد نفسها بداخله، وحَدَدَ الفقهاء نوع الظلم الذي سيقع على الحالمة وهو (ظلم المشاعر والعواطف) أي أنها ستحب شخص ما ولكنه سيهمل عواطفها ناحيته تماماً ولم يعطِها أي اهتمام، وهذا سيجعلها تشعر بالإهانة تارة وبالقهر تارة أخرى بسبب مشكلة وقوعها في الحب من طرف واحد.

رؤية الخال الميت في المنام للعزباء



يُفسر الحلم بالمتوفي على حسب حالته في الحلم، فلو رأت العزباء في حلمها أن خالها الميت كان جائع وعندما وضعت له الطعام تناول كمية كبيرة منه وكان سعيد بما قدمته له.

فهذه الرؤية فيها بشرى للمتوفي وللحالمة؛ البشرى الأولى: أن المتوفي سيصلح الله حاله من أعمال الخير والصدقات التي ستُخرِجها الرائية على روحه.

البشرى الثانية: أن الرائية مالها حلال لأن الأموال المباركة دائماً مقبولة عند المتوفي، لأن الميت بشكل عام يرفض كل ما هو حرام وبالتالي فهذه الرؤية تُبشر مَن رأتها بأن خيرها حلال والله راضٍ عنها. 

بالإضافة إلى أنها شخصية مؤمنة بالله ولا تنسى فعل الخير لأمواتها وهذا سيجعل لديها رصيد كبير من أعمال الخير التي ستكون سبب واضح في دخولها جنة الله. 

بالإضافة إلى وجود أشخاص سيتصدقون على روحها بعد موتها لأن عمل الخير دائم ومردود لصاحبه مهما طال الوقت.
أشار المؤولون إلى عدة أشكال أو صور محمودة في الحلم خاصة بالميت، فلو رأت العزباء أن رائحة جسد خالها جميلة وفواحة وشكل ملامحه جميلة وهادئة. 

فهذه الرؤية تعكس جمال وعظمة مكانته في الجنة، كما أنه لو جاء خالها في الرؤية وابتسم في وجهها وقال لها ( أنا حي) على الرغم من أنه في اليقظة ميت منذ سنوات. 

فهذا الحلم فيه أمارة عظيمة بأنه لن يدخل الجنة فقط بل مكانته مثل مكانة الشهداء، وهذا التفسير أخذه المؤولون من آية الله الكريمة (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ). 

وتفسير تلك الآية أن الشهداء يعيشون في نعيم ورغد عند ربهم، إذاً فالميت لو نفى موته في الرؤية فهو في نفس منزلة الشهداء وهذا شيء عظيم ومُفرح. لو الحالمة رأت خالها الميت وهو نائم وشكله يبدو عليه الراحة والسكون.

فهذا يشير إلى أن أعماله الطيبة في الدنيا جعلته مُطمئن وهو بين يد الله في الآخرة. الوجه المُشرق للميت في الرؤية أمارة بصفاء قلبه وصلاح أعماله، أما لو كان وجهه شاحب أو لونه أسود في الحلم، فهذا والعياذ بالله أمارة بأنه كان كافر ومات وهو على نفس الوضع دون أن يرجع للخالق ويطلب منه السماح والمغفرة.

رؤية تقبيل الخال في المنام للعزباء



الرموز المُفرحة التي تحملها القبلة في الحلم كثيرة ومتنوعة فهذا ما أكد عليه النابلسي أثناء تفسيره للقبلات، وقال أنها تعني صِلة مستمرة، وعلاقة مودة بين الطرفين.

وقد تعني أن أحد من الطرفين لديه غاية أو هدف عند الآخر وسيناله بما يُرضِ الله. لو خال العزباء كان ميت في اليقظة ورأته في الحلم وكأنه حي وقامت بتقبيله.

فهذا الحلم يُفسر طبقاً للمُدة التي مضت على موت الخال، بمعنى إنه لو كان متوفي منذ سنوات عديدة وقَبلته في الحلم فهذه أمارة بأن الصِلة بينهم مازالت مستمرة بسبب دعائها الكثير له، أما لو الخال توفى منذ أيام قليلة ورأت أنها قَبَلته في الرؤية، فهذا اشتياق كبير له.

تفسير حلم حضن الخال للعزباء


لو كان خال العزباء متوفي في اليقظة وحضنها في الحلم حضن عميق بدون أن تتضايق منه أو تشعر بالتقييد، فهذا رزق للحالمة بأنها ستُعمر في الدنيا. 

أما لو حضنها في منامها حُضن مؤلم أو شعرت وهو يحضنها بأنها مُقيدة وتريد أن تفلت منه، فهذا شر وأمر غير مُحبب لها سيأتيها.

رؤية الخال في المنام للمتزوجة



تدل رؤية الخال للمرأة العقيم على إنجابها، ولو رأت أنه أتى لمنزلها وأعطاها هدية ثمينة مثل العُقد الذهب أو الأساور، فهذا معناه رزق كثير سيوضع في يد زوجها قريباً.

وبالتأكيد هذا الرزق سيكون لها ولأولادها فيما بعد. الأفضل أن الخال يظهر في حلم المتزوجة بأنه مستور وجسده مُغطى بالكامل بالملابس، لأنه لو ظهر عكس ذلك فالرؤية ستشير إلى أزمة له عن قريب.

ولو رأت أنه عاري في مكان مُجتمِع فيه عدد هائل من البشر، فهذه فضيحة مؤلمة له ستأتيه قريباً. المرأة المتزوجة قد ترى خالها في الحلم وهو معلول.

وأكد المفسرون أن مرض الخال في المنام أمارة بشجارات متكررة بين المرأة وزوجها. إذا حلمت المتزوجة أن خالها فارق الحياة، فالحلم هنا به إشارتين؛ الإشارة الأولى: أن مسئولية المنزل والأولاد كبيرة على الحالمة وهي تشعر بضغط كبير عليها وهذا الضغط سيكون له نتائج إما صحية أو نفسية.

الإشارة الثانية: أن الرائية تعاني من عيب خطير في الشخصية وهو أن تصرُفها في المواقف الحياتية عقيم وغير قادره على اختيار القرارات السليمة في الوقت السليم والمناسب لها بدون تأخير أو تأجيل.

لأنه يوجد العديد من المواقف تحتاج لقرارات فورية وهذا يتطلب من الإنسان أن يكون سريع البديهة ومُستيقظ أغلب الوقت وهذا ما تفتقده الرائية. بكاء الخال في حلم المتزوجة يعني أن زوجها سيظل معها على مدار أعوام كثيرة وهذا يعني أن عمره طويل. لو تعاركت المتزوجة مع خالها في المنام.

فهذا العراك رمز سيء ويومي بكارثة ستكون من نصيب إما زوجها أو أطفالها أو الاثنين معاً، وقد تكون تلك الكارثة إما عراقيل مهنية للزوج أو أمراض ورسوب للأطفال وفي كل الأحوال فالهم سيدخل بيتها من كل مكان.

وعليها ألا تستسلم للألم أو الوجع، ولو ظلت تطلب من الله أن يحل لها مشكلاتها باستمرار بدون يأس سيكون عند حسن ظنها وقريب منها أينما ذهبت كما قال في كتابه (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

تفسير حلم الزواج من الخال للمتزوجة


لو حلمت المتزوجة أن خالها تزوجها وأهداها أقراط أو خاتم من الفضة فهذه بشارة من الرحمن بأنه سيعطيها أنثى عن قريب.
قال بعض المفسرين أن الحالم ( رجل أو امرأة) لو حلم أنه ينكح أحد من محارمه الذي قطع صلته به منذ سنوات كثيرة متتالية. 

فتلك الرؤية كلها خير بأن صلة الرحم بينهم ستعود بإذن الله. أما لو رأت أن قرانها عُقِد على خالها في الحلم، فهذه مساعدة أو معونة ستأخذها عن طريقه، ومن هنا سنقول أن الرؤية حميدة وهذا الخال سيكون سبب في فتح باب رزق للرائية.

رؤية الخال في المنام للمطلقة


المطلقة لو رأت خالها في الحلم وعندما احتضنته شعرت بأمان وهدوء لم تشعر به سابقاً، فهذا الحلم به أمارتين؛ الأمارة الأولى: أن كل ذكريات الرائية وما بها من أوجاع خاصة بسوء تجربتها مع زوجها السابق وصدمتها فيه ستزول مع الأيام وقريباً ستجد قلبها خالٍ من أي جروح عاطفية وسوف تستعد لاستقبال حبيب جديد يُجدد الطاقة الإيجابية لديها ويجعلها تشعر أن الدنيا مازال بها أشياء تجعل الإنسان سعيد.

الأمارة الثانية: أنها احتمال كبير ستدخل عمل أو وظيفة جديدة وستبدأ من خلالها حياة مهنية قوية ومُربحة. لو تشاجرت المرأة المُطلقة بعُنف مع خالها في المنام وارتفع صوتها وكان الشجار أشبه بالمعركة الحادة.

فهذا هم شديد ستجده في طريقها، وربما الوقت الذي تشعر فيه بالحزن سيزداد وهذا سيجعلها موجوعة أكثر مما سبق، ولكن عليها ألا تفقد الأمل في أن الله قادر على تبديل الأحوال في طرفة عين.

وكل الحزن والوجع الساكن في قلبها وارد يتبدل بأفراح وراحة لا حدود لها، فبالصلاة والصبر ستُحل كل المشكلات.

رؤية الخال في المنام للرجل


الطالب في المدرسة، والأعزب، والرجل المتزوج فكل هؤلاء يندرجون تحت كلمة (ذكر أو رجل) ولكن رؤية الخال في حلم كل واحد فيهم تختلف عن الأخرى.

فالطالب المدرسي لو شاهد خاله في الحلم وهو نظيف ورائحته جذابة وعيناه كانت براَقة ووجهه مُبتسم، فهذا نجاح كبير وسيُذهل الحالم من تفوقه الشديد الذي سيحظى به.

والأعزب لو رأى خاله في الحلم وأخذ منه شيء ما فهذه أمارة بأن خاله سيُقدم له وعد وبإذن الله سيفي به، ولو حدث العكس والرجل في حلمه أعطى لخاله أي شيء مادي فهذه أمارة بأن الرائي وعدَ خاله بشيء ما وعليه أن يُنفذه عن قريب.

أما الرجل المتزوج لو رأى خاله في المنام وكان حسن المظهر فهذه سعادة كبيرة سيعيشها، مع العلم أن الرؤية تُبرز أكثر من نوع للسعادة التي ستُكتب لصاحب الحلم وهي السعادة الزوجية، المالية، الاجتماعية، المهنية. 

رمز مرض الخال في الرؤية، يُعد من رموز الإخفاق الوظيفي والمالي لصاحب الحلم، وعلى حسب درجة وعُمق المرض سيتم تحديد درجة هذا الإخفاق.

فلو كان المرض شديد ونسبة الشفاء منه ضعيفة في الحلم، فهذه أمارة بانهيار مادي ومهني واعر في حياة الرائي، أما المرض لو كان من الأمراض التي يتعافى منها الإنسان في غضون أيام.

فالرؤية ستكون حميدة نوعاً ما وتعني أزمة مادية عابرة وسيعود الحالم لطبيعته وربما تتزايد أمواله عما كانت. قد يرى الرجل في منامه أن خاله يضربه.

فهنا سنتوقف لبضع ثوانٍ حتى نعرض عليكم أمر هام وهو أن الأقارب عامة منقسمون لجزئين؛ الجزء الإيجابي أو العطوف وهم يجدهم الإنسان معه في كل مآزق حياته.

والجزء السلبي وهم الأشرار أو الحاقدين وللأسف في كل عائلة نجد كلا من الجزئين، وبالتالي فلو كان الخال شخصية حنونة في الواقع وتلقى الحالم الضرب منه في الحلم.

فهذا مؤشر بالعون والمنفعة العائدة على الرائي، أما لو كان الخال من الشخصيات الحقودة أو الحسودة، فالخيانة والغدر سيكونان تفسير تلك الرؤية. لو كان الخال يعامل الحالم مُعاملة طيبة في اليقظة ورآه الرائي في الحلم وهو يضربه ضرباً بسيط وسهل تحُمله، فهذه إشارة بأن الرائي سيتلقى عدة مواعظ من خاله قريباً.

ولو تكررت رؤية ضرب الخال للحالم فهذه أمارة بأن الرائي مازال عنيد ولا يسمع النصيحة المُقدمة له وبالتالي سيجد خاله يُكرر له تلك الموعظة في اليقظة حتى يستمع لها ويعمل بها. الخال المريض في اليقظة لو رآه الحالم معه في سيارته في المنام، وكانت السيارة تسير بأمان بدون حوادث أو مطبات، فهذه بشارة بمغادرة المرض من جسد الخال عن قريب.

زوجة الخال في المنام


عندما تشاهد الفتاة العزباء لزوجة الخال في المنام، وهي حامل فهذه الرؤية محمودة جدًا عند الله (سبحانه وتعالى) حيث هذه الفتاة سوف ترزق بالزواج قريباً. وإن كانت الرائية متزوجة ورأت في المنام زوجة خالها حاملًا، فهي دليل على أن الرائية سوف تنجب طفلًا جديدًا، وليس زوجة الخال هي التي تنجب.

بنت الخال في المنام:


رؤية الشاب الأعزب لبنت الخال في المنام، هذه الرؤية بشارة خير بزوجة صالحة تكون أم وصاحبة وصديقة وخير مربية لأولاده وعليه السعي للزواج منها، كما أن زواج ابنة الخال دليل على رزق وبركة للأسرة. أما عن حمى ابنة الخال التي لم تتزوج، يكون نذير عن وقوعها في عدد من المشاكل والمتاعب وأيضًا حال مرضها، أما عن رؤيتها ميتة فيكون دليل على زواجها.

ابن الخال في المنام:


عندما يشاهد الرائي ابن الخال في المنام، دلّ ذلك على الخير والود وصلة الرحم بين الرائي وعائلته، وعندما تكون الفتاة عزباء وتشاهد ابن الخال في المنام، إن كان أعزب، فهي رؤية محمودة ودل ذلك على علاقة عاطفية بينها وبين ابن خالها. وإن كانت الفتاة عزباء ورأت ابن خالها المتزوج في المنام فهذه رؤية غير محمودة وهذة الرؤية دليل على خراب بيت ابن الخال وأن الفتاة العزباء ستواجه العديد من المشاكل، ومن الممكن أن تصل هذة المشاكل إلى فضيحة.

السلام على الخال في المنام



توميء المصافحة أو السلام في الرؤية بنيل الرغبات وإنجاز الطموحات، كما أنها تعني ارتفاع المكانة، وإذا كان الخال متوفي ورأى الحالم أنه يُبادله السلام فهذا يوميء بعِفة الرائي وعِزة نفسه وشرفه المُصان. أشار ابن سيرين أن الرائي لو صافح شخصاً من أقاربه مثل الخال والعم.

فهذه علامة على إزاحة المُعيقات من طريقه ثم إتاحة الفُرص له كي يُحقق الأهداف التي تأخر في إنجازها بسبب العراقيل الكثيرة، ومن ثم سيسعد بحياته بعدما كان ناقم عليها بسبب كثرة مآسيها وأحزانها. المُصافحة في الحلم إذا كانت بالكف الأيمن سوف تشير إلى الخيرات والتفوق.

أما لو كانت باستخدام الكف الأيسر فستكون أمارة بضرورة حذر الحالم لأن حاقدينه مُتأهبين لإيذائه فعليه أن يكون مستعد لتفادي أي ضرر قادم له. مُصافحة العزباء لأقاربها في الحلم وتحديداً الأقارب الذين تُحبهم في اليقظة أمارة بأنباء سارة.

ولكن هناك بعض الثغرات في الرؤية ستُبدل تأويلها وهي انبعاث رائحة كريهة من يد الخال أو رؤية كفه في الحلم مُتسخ فهذه الأمور غير محمودة في الرؤية وتشير لأضرار وأذى قادم وعلى الأغلب سيكون هذا الأذى شامل الطرفين (الحالم والخال).

زيارة الخال في المنام


أشار الفقهاء أن زيارة أفراد من عائلة الحالم توميء بأكثر من تفسير؛ التفسير الأول: أن الشخص الذي زارة في الحلم ربما سيقوم بالفعل بزيارته في اليقظة في غضون عدة أيام.

التفسير الثاني: ربما يسمع الحالم أنباء من ذلك الشخص في اليقظة وستكون أخبار سارة لو كانت هيئة الشخص الذي زاره (سواء عم أو خال أو أي فرد من العائلة) حسنة ومُفرحة.

أما لو كانت هيئته حزينة وثيابه ليست مناسبة له أو بها تمزيق واضح فعلى الأغلب ستكون الأنباء الآتية منه كلها أحزان، التفسير الثالث: ربما يكون خال الرائي يُفكر فيه ودائماً يذكر أسمه ويتحدث عنه.

تقبيل الخال في المنام:


عندما يشاهد شاب أعزب أو فتاة عزباء أنهم يقبلون الخال في المنام هذه الرؤية دليل على عودة الخال من الغربة أو السفر، وربما كانت هناك مصيبة أو كارثة وتفسير التقبيل دليل على الفرج وفك الكرب وانتهاء المشاكل والأزمات. ورؤية الشاب الأعزب والفتاة العزباء بأن الخال يقبلهم في المنام.

هذه الرؤية تكون دليل على الزواج من الحبيب أو الحبيبة بعد طول انتظار وبعد مواجهة العديد من الصعوبات. وإذا كان الرجل متزوجًا أو المرأة متزوجةً، فهذه الرؤية دليل علي الخير الوفير والرزق الكثير.

وربما تغير الأحوال إلى الأفضل، وأحياناً يكون تقبيل الخال في المنام ليس دليل على الخال بل على صديق ما وعودته بعد طول غياب.

حضن الخال في المنام


من الرؤى المبشرة بالرزق والخير دائمًا عندما يشاهد الرائي أو الرائية حضن الخال في المنام، فهو دليل على كثرة الرزق وراحة البال والاطمئنان والشعور بالسعادة والفرح الدائم.

والله أعلى وأعلم. رمز الاحتضان (العناق) في المنام من الرموز العميقة والحاملة في داخلها الكثير من الإشارات، فإذا تحدثنا عن احتضان الحي في الحلم سيكون مختلف بشكل جذري عن احتضان الميت. 

فلو الرائي شاهد في حلمه أنه يقوم باحتضان إنسان معروف له في حياته مثل الأقارب أو الأصدقاء فتأويل الرؤية سيكون طيب ومُبشر إذا رأى أنه ظل يحتضن ذلك الشخص فترة كبيرة من الوقت.

ومن هنا سوف نخرج من الرؤية بشيء مهم ألا وهو مدة المعانقة في المنام، فكلما كانت طويلة ومُريحة كلما كان الحلم رائع وفيه خير وسعادة كبيرة. اختلاف جنس الحالم مع جنس الشخص المحضون في الحلم يُعد من ضمن الأشياء الأساسية التي قد تُغير تفسير الحلم.

بمعنى أن الحالم لو كان ذكر ورأى أنه يُعانق خالته أو أمه فهذه أمارة بالرزق، ولو حدث العكس والحالمة شاهدت في رؤيتها أن تُعانق خالها فهذه إشارة بدلالتين؛ الدلالة الأولى: أنها على علاقة طيبة بخالها في اليقظة وكلا من الطرفين يسعى للاختلاط بالآخر ويتبادلان الزيارات بينهم ومن هنا سوف نتأكد أن المحبة بينهم كبيرة ومستمرة.

الدلالة الثانية: أن ذلك الخال الذي تم احتضانه في المنام سيكون له بصمة طيبة في حياة الحالم من خلال منفعة عظيمة سيأخذها الرائي منه وبسببها ستَتَعدل أحواله ومستقبله سوف يزدهر.

رؤية خالي الميت في المنام


وقد تعبر هذه الرؤية عن حال الخال، فقد يكون مريضاً، وذلك في حال كان الخال ميت في المنام لكنه حي في الواقع. والرؤية قد ترمز إلى وجود أمر ما بين الرائي وخاله، وهو الأجدر بمعرفة ذلك.

تفسير رؤية زوج الخالة في المنام للعزباء


عند رؤية الفتاة العزباء زوج خالتها في المنام دليل علي أنها تعجب بشخصيته، وأنها تريد الزواج من شاب يحمل هذه الخصال أو حاجة الفتاة إلى المال. ورؤية الشاب الأعزب زوج خالته في المنام دليل على الزواج من ابنة خالته.

وأن زوج الخالة هو البشارة بالموافقة على هذا الزواج، والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية ابن الخال في المنام للعزباء


الفتاة العزباء إذا رأت في المنام ابن الخال يتقدم لها فهي بشره سارة لها بقرب موعد زواجها منه. 

وتشير هذه الرؤية علي قدوم الخير والرزق والسعادة. وأما إذا رأت ابن الخال يتزوج من فتاة أخرى وكانت الفتاة هي حزينة لذلك فقد تدل هذه الرؤية على رغبتها القوية في تحقيق أهدافها وطموحاتها ولكن هي لا تستطيع.

تفسير رؤية ابنة الخال في المنام للعزباء


وحمل إبنة الخال العزباء في المنام يشير إلى تعرضها لمتاعب وهموم ومشاكل، كذلك رؤية مرض إبنة الخال .

أما رؤية موت إبنة الخال فهي بشارة بالزواج لها إذا كانت عزباء ،ورؤية زيارة إبنة الخال للرائي فى الحلم دلاله وبشارة بأحداث وأخبار سعيدة قريبة يسمعها الرائي ،والله أعلم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

'

2016